حجز أخبار دار الأوبرا

مهام دار الأوبرا المصرية

لم يقتصر المركز الثقافي القومي على تقديم الفنون الرفيعة ولكنه صار مركزا ثقافيا تنويريا له استراتيجية وخطة ذات ملامح واضحة، يقدم ما يتناسب مع أهدافه فى بناء الفن القومى وتطوره وبلورته، كما أنه يسهم بوضوح فى بناء ونماء الإنسان المصرى والعربى من خلال التعليم والثقيف والإبداع.

وينتهج المركز الثقافى القومى سياسة التنوع والتجديد والتشجيع لرسم ملامح الثقافة المصرية الجديدة وقد عمل المركز جاهدا فى سبيل استمرار التواصل الثقافى القومى والعالمى فجمع بين العروض العالمية والموسيقية والفنية وبين جذور الفن الشعبى والتراثى، كما اهتم بتشجيع الشباب الواعى فوضعه بجوار كبار الفنانين الموسيقيين العالميين، وأتاح الفرصة للجميع فى إطار الفهم العميق لرسالته الثقافية ومضمونه الفنى والإنساني.

وإيمانا من المركز الثقافى القومى بأن العمل ذاته هو الذى يفرز الإيجابيات والسلبيات، أستطاع أن يطور أشياء ويتلافى أخطاء سابقة . كما أنه يهتم بتقديم العروض العالمية والمصرية على خشبة مسرحه الكبير ويمارس جهوداً فعالة فى تحقيق الرؤية التى يتبناها المركز فى صياغة الوعى وتنشيط الفكر الثقافى ،كما يقيم المركز على المسرح الصغير الندوات واللقاءات الثقافية والحفلات الموسيقية المتنوعة التى تقدم بشكل منتظم ضمن خطة مستقرة واضحة المعالم والأهداف والتنوع مشتملة على جميع التيارات الفكرية والفنية بدءاً من اللقاءات والحوارات وصولا إلى العروض الفنية. كما تقوم دار الأوبرا بأرسال الفرق الفنية فى جولات فنية بمحافظات مصر المختلفة لإتاحة الفرصة لجمهور الأقاليم لمشاهدة تلك الإبداعات العالمية والمحلية والفنون الرفيعة.

ولهذا فإن الهدف من وجود المركز الثقافى القومى هو أن يكون بحق جامعة مفتوحة لكل المثقفين إلى جانب اكتشاف المواهب الشابة فى مختلف مجالات الفنون.

التعليقات
لا توجد تعليقات